براءة اختراع: وسادة هوائية لحماية هاتفك المحمول



Rating  0
Views   796
زيد فلاح عزيز
26/05/2013 07:15:01

 
 
يمكنك مشاهدة الوسادة الهوائية داخل السيارات لحماينها ولكن الجديد هنا أنه حصلت "أمازون جيف بيزوس"(Amazon s Jeff Bezos) على براءة اختراع لوسادة هوائية للأجهزة المحمولة تهدف لحماية الأجهزة المحمولة. 

فإذا كنت في أي وقت مضى أوقعت الهاتف الذكي وأصبح متصدع الشاشة الزجاجية، فهنا (Amazon s Jeff Bezos) تريد أن تضع وسادة هوائية على الهاتف الذكي، وقد تم منح"بيزوس"براءة الاختراع رقم8330305، ووصف اختراعها بأنه وسيلة لحماية الجهاز المحمول ويتضمن وسادة هوائية للحماية. 

مفهوم يبدو وكأنه الهاتف الذكي يمكن أن يسقط في الجو ليصبح شيئاً مثل "جيمس بوند"،فسيكون النظام لمعرفة خطر الضرر قبل سقوط الهاتف الذكي على الأرض. وإذا كانت المخاطر كبيرة، فإن نظام نشر وسادة هوائية وتغيير التوجه في الهاتف الذكي بحيث لا يسقط أو يتضرر لحمايته بالوسادة الهوائية . 

ويمكن للجهاز الآي فون أو غيره تفعيل قوة الاتجاه وتغيير مسار السقوط لحماية الأجزاء الضعيفة مثل الشاشة الزجاجية، فإن الآلية الوقائية الموجودة في الوسادة الهوائية تضمن تغيير مسار السقوط فيما يسمى بـ "إحباط الهواء"لهبوط أفضل دون حدوث أي ضرر، وإنتاج "قوة الرفع" للحد من سرعة السقوط الحر وعدم تضرر هاتفك الذكي، فالوسادة الهوائية لم تعد فقط في السيارات بل باتت اليوم بأجهزة المحمول.



وصف الــ Tags لهذا الموضوع   جامعة بابل كلية هندسة المواد هاتف محمول بدون كسر