سيارة جديدة من فورد .. ضد الحساسية !



Rating  0
Views   747
زيد فلاح عزيز
23/05/2013 06:30:08

كثير من الناس يعانون من نوع أو أكثر من الحساسية والأرقام تزداد مع مرور الوقت حسب ما قاله مركز مكافحة الأمراض والوقاية بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أوضحت دراسات أن نصف الأمريكين يعانون من الحساسية ... الغريب أن شركة "فورد" العريقة في تصنيع السيارات أدخلت تعديلات على سياراتها لمكافحة الحساسية !

ومن بين أنواع الحساسية المنتشرة هي حساسية الربيع وحبوب اللقاح حيث يقول دكتور "ناثانيال هورن" (Nathanael Horne) وهو متخصص في أمراض الحساسية في مستشفى "روزفيلت" في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية "أن حبوب اللقاح تأتي هذا العام مبكرا وهو ما ينبئ بأنها ستستمر لفترة أطول مما قد يجعل الأمر أكثر سوءاً".

لذلك سعت شركة "فورد" لصناعة السيارات لمساعدة عملاءها من خلال بعض التعديلات والخيارات الإضافية لتجنب مشاكل الحساسية. ويقول (Venkatesh Prasad) مسؤل التقنية والابتكار "هذه التعديلات من شأنها جعل السيارة مكان صحى ذو بيئة نظيفة مع تعزيز القدرة على القيادة بأمان لفترة أطول" .

هذه السيارات خالية من المواد المسببة للحساسية والتهيج في أكثر الأماكن التى تصلها يد قائد السيارة مثل عجلة القيادة والمقاعد والمقابض. هذه المواد التي تم تجنبها مثل "اللاتكس" (Latex) والكروم والنيكل. السيارة أيضا مزودة بفلاتر هواء لمنع العوالق والأتربة من الدخول إلى السيارة.

كما أن الهواتف الذكية يمكن من خلال أحد تطبيقاتها أن تمد قائد السيارة بمستوى الحساسية داخل السيارة ومن خلال خاصية الصوت سوف يعرف قائد السيارة عدد حبوب اللقاح ومستوى مسببات حدوث الربو والبرد والأنفلونزا وكذلك مستوى الأشعة فوق البنفسجية.

وصف الــ Tags لهذا الموضوع   جامعة بابل هندسة المواد سيارة جديدة من فورد .. ضد الحساسية !