مدمنو فيس بوك أصحاب ردود فعل إيجابية أقوى



Rating  0
Views   798
زيد فلاح عزيز
02/09/2013 07:20:32

وجد في دراسة جديدة أن مخ الأشخاص الذي يتميزون بشدة ردود الفعل الإيجابية يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  باهتمام أكثر من غيرهم .

وقد اكتشف العلماء أن دوائر المكافأة في المخ والمرتبطة بالغذاء والمال والجنس والسمعة يمكن التنبؤ من خلالها على كيفية استخدام الشخص لموقع فيس بوك ، ويتم معالجة ذلك من خلال جزء صغير في المخ يعرف باسم " النواة المتكئة" .

جزء صغير في المخ يعرف باسم " النواة المتكئة" مسئول عن دوائر المكافأة في المخ والمرتبطة بالغذاء والمال والجنس والسمعة

قام بالدراسة الدكتور"ميشي" من جامعة برلين الحرة في ألمانيا حيث درس نشاط المخ على 31 شخص وقارنه باستخدامه الشائع للفيس بوك ، وأوضح الدكتور ميشي بأهمية السمعة بالنسبة للبشر وأنه حاليا يمكن إدارة السمعة الشخصية عن طريق استخدام موقع فيس بوك .

 

وقد تم اختيار موقع فيس بوك نظرا لأن طريقة تفاعل أصدقاء المستخدم والجمهور يمكن أن تؤثر على السمعة ، فعلى سبيل المثال الإعجاب (Like) من شخص ما يعتبر رد فعل إيجابي ويمكن اعتباره له علاقة بسمعتهم .

قام المشاركون في الاستبيان بتحديد عد الأصدقاء الموجودين لديهم وعدد الدقائق التي يمضوها على الموقع، وتم استخدام أشعة الرنين المغناطيسي الوظيفي لتحديد نشاط المخ ، وكذلك تم عمل لقاءات فيديو للمشاركين وإعطاؤهم انطباع الآخرين عن هذه اللقاءات، واتضح نشاط أكثر في "النواة المتكئة " بالمخ للأشخاص التي شعرت بتقييم أفضل من الآخرين .

وكان هناك ارتباط بأن الأشخاص الأكثر تفاعل واهتمام على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك كانت هي ذات النشاط النووي الأكبر المرتبط بردود الفعل الإيجابية ، ولكن لم تستطع الدراسة تحديد من منهما سبب في الآخر .



وصف الــ Tags لهذا الموضوع   جامعة بابل هندسة المواد مدمنو فيس بوك أصحاب ردود فعل إيجابية أقوى