المؤتمر العلمي العالمي الثالث للعلوم الهندسية في رحاب كلية هندسة المواد
 التاريخ :  04/06/2021 14:11:52  , تصنيف الخبـر  كلية هندسة المواد
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية هندسة المواد  
 عدد المشاهدات  248

المؤتمر العلمي العالمي الثالث للعلوم الهندسية في رحاب كلية هندسة المواد


   برعاية الاستاذ الدكتور قحطان هادي الجبوري,   رئيس جامعة بابل , وبأشراف مباشر من قبل الاستاذ الدكتور عماد علي دشر الحيدري  عميد كلية هندسة المواد , انطلقت فعاليات

المؤتمر العلمي الدولي الثالث للعلوم الهندسية و التقنيات المتقدمة  ICOECNT

 بإدارة كلية هندسة المواد جامعة بابل , و بالتعاون مع كلية هندسة المسيب و كلية الهندسة جامعة بابل الذي يقام الكترونيا على منصة الزووم لليومين 4-5 /حزيران 2021 وكانت فعاليات الايوم الاول .....





افتتح المؤتمر المتحدث الدكتور بسام ال ياسين بقراءة اية من القران الكريم  , بعدها قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ,  تلاها عزف النشيد الوطني العراقي .

ثم كلمة الافتتاح للأستاذ الدكتور قحطان الجبوري رئيس المؤتمر الذي اشاد بدور ومكانة جامعة بابل و كلية هندسة المواد  و اهمية العلوم الهندسية في تطوير الحياة و تمنى للمشاركين التوفيق و المزيد من العطاء لرفع اسم جامعة بابل في كل المحافل الدولية .




والى الدكتور الحيدري رئيس اللجنة المشرفة على المؤتمر كلمة الترحيب بالضيوف المشاركين و التعريف بهندسة المواد و العلوم المرتبطة بها , و انجازات كلية هندسة المواد و اهمية مهندسي المواد في كافة المجالات .




بعدها تحدث الاستاذ الدكتور نجم عبد الامير سعيد اللوباوي  رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر بعد الترحيب بالمشاركين الاجانب و المحليين وعرض عدد المشاركين بالبحوث التي زادت عن 250 بحثا في مجالات علوم الهندسة كافة و مشاركة العديد من العلماء من دول العالم , مما يدل على اهمية هذا المؤتمر .




والقى الاستاذ المساعد الدكتور عدي اركان عباس العويدي رئيس  اللجنة التحضيرية للمؤتمر كلمته بهذا المناسبة معززا بكلمته دور المؤتمر في طرح اخر الانجازات العلمية في مجال علوم الهندسة و التقنيات المتقدمة  و الترابط العلمي مع دول العالم من خلال هذه المؤتمرات و السير الحثيث من اجل رفع متسوى التعليم في جامعة بابل .




محاضرة لمتحدث الاول في المؤتمر Prof.Dr. Colin J. Lambert من جامعة Lancaster University, UK الذي عرض محاضرته العلمية مشيدا بالمؤتمر و اهميته في تواصل الباحثين و تطوير انتاجاتهم العلمية وابدى رغبته في زيارة العراق و بالخصوص جامعة بابل .



محاضرةالمتحدث الثاني فيالمؤتمر .Dr. Paul J. Low Prof University of Western Australia , Australia  الذي عرض محاضرته العلمية مشيدا بالمؤتمر و اهميته في تواصل الباحثين و تطوير انتاجاتهم العلمية وابدى رغبته في زيارة العراق و بالخصوص جامعة بابل .




محاضرةالمتحدث لثالث فيالمؤتمرProf.Dr. Zdzislaw Polkowski TheWSG University, من جامعة  Bydgoszcz, Polandالذي عرض محاضرته مع شرح وافي في مجال الهندسة .




وختمت فعاليات المؤتمر في الساعة 12:00 ظهرا و بتداء الجلسات  العلمية حسب الجدول المخصص للبحوث المشاركة  وقد تم مناقشة البحوث المشاركة من قبل رؤساء الجلسات و مقرريهم  و استمرت الجلسات لحد الساعة السابعة و النصف مساءا وحسب التخصصات الهندسية .


                                   

متمنيين للجميع التوفيق و المزيد من الابداع لرفع اسم جامعة بابل عليا في كل المحافل الدولية و بيان اهمية هندسة المواد



م.م. وسام الاسدي