كلية هندسة المواد تزور شركة اسد بابل لتكنلوجيا البناء
 التاريخ :  19/03/2019 09:47:06  , تصنيف الخبـر  كلية هندسة المواد
Share |

 كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز  
 عدد المشاهدات  163

كلية هندسة المواد تزور شركة اسد بابل لتكنلوجيا البناء

 

   لتطوير كفاءات مهندسي المواد ، قامت كلية هندسة المواد قسم السيراميك و مواد البناء بزيارة شركة اسد بابل لتكنلوجيا البناء لطلبة المرحلة الرابعة في يوم الاثنين الموافق 18/3/2019 ، للاطلاع عملياً على مراحل صناعة الثرمستون ، باشراف السيد وسام الاسدي التدريسي في قسم السيراميك و مواد البناء .


   


   وبعد الترحيب و التعريف بكلية هندسة المواد و قسم هندسة السيراميك ومواد البناء و امكانية مهندس المواد في الصناعة ، تم اللقاء بالسيد علي الحميري المدير المفوض للشركة و المهندس سامر كريم المشرف على عمليات التصنيع ، حيث تم شرح موجز عن مراحل انشاء الشركة و كيفية صناعة الثرمستون و مواده الاولية وتناول الشرح اسئلة و استفسارات من طلبتنا وساد جو من التواصل الفكري و العلمي كون هذه الصناعة من صميم تخصص قسم السيراميك و مواد البناء .




  وبعدها جولة ميدانية في اقسام الشركة و الاطلاع عن كثب على مراحل صناعة الثرمستون و عمليات الطحن و الخلط و التشكيل ومن ثم الحرق في افران خاصة ، وقد تفاعل الطلبة بشكل مثير للانتباه مع الشرح العملي وكون المهندس سامر كريم هو احد خريجي كليتنا و المسؤول عن عمليات التصنيع .


 
 

  وتم الاتفاق على عمل لقاءات مستقبلية للتباحث حول الية تعاون بين شركة اسد بابل و كلية هندسة المواد لحل بعض المشاكل المتعلقة بعمليات التصنيع و ايجاد بدائل تزيد من الانتاج و بمواصفات اعلى.

ان هذه الزيارات و السفرات العلمية التخصصية تفيد في زيادة الاطلاع و تنمي المهارات لدى الطلبة و تخلق فرص عمل مستقبلية .