كلية هندسة المواد تشارك بورشة عمل اعلامية عن التصوير التلفزيوني والمونتاج
 التاريخ :  12/02/2019 05:50:27  , تصنيف الخبـر  كلية هندسة المواد
Share |

 كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز  
 عدد المشاهدات  45

كلية هندسة المواد تشارك بورشة عمل اعلامية عن التصوير التلفزيوني والمونتاج
 
شاركت كلية هندسة المواد متمثلة بالمهندس زيد فلاح شربة من شعبة الاعلام في الكلية في ورشة العمل الاعلامية التي اقامها قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة الجامعة حول التصوير التلفزيوني والمونتاج.

 
ادار ورشة العمل حول التصوير التلفزيوني المخرج حسين العكيلي تحدث خلالها عن عدة محاور اساسية للتصوير التلفزيوني وكذلك التصوير الفوتوغرافي من اجزاء الكاميرا وكيفية ضبط اعداداتها بالشكل المناسب الذي يتيح انتاج صورة بمواصفات عالية الى اختيار المكان المناسب والزاوية الصحيحة اضافة الى الاخذ بنظر الاعتبار خلفية المكان ومدى ملائمته للصورة الصحفية.

 
كما تم ايضاً التطرق الى مهارات التصوير والمقابلات التلفزيونية  وضبط وضعيات الكاميرا والمراسل والمتحدث بشكل يجعل المادة التلفزيونية الناتجة مادة احترافية وتم التدرب بشكل ميداني وعملي على ذلك.

 
من جانب اخر القى المونتير في القناة الجامعية حيدر الخفاجي محاضرة حول المونتاج الاحترافي وبين اهم المبادئ الاساسية لعمل المونتير من اجل تحرير تقرير تلفزيوني حيث اوضح ان مكونات التقرير التلفزيوني تتضمن عدة عوامل اهمها هي مادة الفديو الاصلية ، المقابلات التلفزيونية و اجزاء التقرير الصوتي.

   
 

واستعرض السيد الخفاجي من خلال شاشة العرض في القاعة الخطوات المتوالية في عمل التقرير التلفزيوني واستخدم احدث البرامج الخاصة بالمونتاج كما بين بعض ادوات هذا البرنامج التي من الممكن ان تخدم العمل الاعلامي في شعب الاعلام في كليات الجامعة.

 
يذكر ان ورشة العمل هذه قد لاقت استحسان الكوادر الاعلامية في الكليات لما قدمته من معلومات مهمة ومفيدة والتي من شأنها رفع مستوى الاداء الاعلامي في جامعة بابل.