تدريسي في قسم المعادن يحصل على ترقية استاذ مساعد
 التاريخ :  08/07/2018 08:12:30  , تصنيف الخبـر  كلية هندسة المواد
Share |

 كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز  
 عدد المشاهدات  275

تدريسي في قسم المعادن يحصل على ترقية استاذ مساعد
 
حصل الدكتور عبد السميع جاسم عبد الزهرة التدريسي في كلية هندسة المواد قسم هندسة المعادن على لقب استاذ مساعد.

 
ويعتبر الدكتور عبد السميع احد اساتذة الكلية المتميزين اكمل شهادة البكالوريوس في جامعة بابل الهندسة الميكانيكية سنة 1993 وشهادة الماجستير في هندسة المواد من جامعة بابل ايضاً سنة 2001 وشهادة الدكتوراه في هندسة المواد من جامعة مانشستر/ بريطانيا 2015.

 
مجال اختصاصه في تكنولوجيا وميتالورجيا اللحام، تصميم الملحومات والمسبوكات، المعاملات الحرارية والتحولات الطورية للمعادن.

 
يمتلك خبرة عملية جيدة حيث قام بالقاء محاضرات في جامعة بابل قسم هندسة المواد منذ العام الدراسي 2001-2002 وكذلك القى محاضرات في الكلية التقنية المسيب في قسمي هندسة المضحات و هندسة المكائن في العام الدراسي 2005-2006 وفي معهد المنتصر/ الاسكندرية. عمل كمهندس في الشركة العامة للصناعات الميكانيكية/ الاسكندرية في مجال تكنولوجيا تصنيع القوالب ونماذج السباكة و في مجال تكنولوجيا اللحام لمدة ما يقارب 13 عام. عضوا في نقابة المهندسين العراقيين منذ العام 1993. عضوا في اللجنة التحضيرية لمؤتمرين في مجال اللحام كممثل عن وزارة الصناعة و المعادن.

 
شارك في عدد من الدورات التدريبية داخل العراق وخارجه و منها حصوله على المركز الاول في دورة نظام تشغيل الحاسبة Ms-Dos والمركز الاول في دورتين للرسم والتصميم بالحاسوب AutoCad و المقامة في الشركة العامة للصناعات الميكانيكية/ الاسكندرية بالاضافة الى عدة دورات منها دورة تصميم القوالب المقامة في وزارة الصناعة و المعادن. كما حصل على المركز الاول في المؤتمر المقام في جامعة مانشستر- بريطانيا لاختيار افضل ملصق (poster) علمي.

وتبارك كلية هندسة المواد للدكتور عبد السميع هذه الترقية العلمية وتتمنى له التوفيق الدائم.