أبرز انجازات جامعة بابل في عام 2017
 التاريخ :  09/01/2018 05:55:13  , تصنيف الخبـر  كلية هندسة المواد
Share |

 كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز  
 عدد المشاهدات  327

1ـ أجرى المركز العالمي لتعلم اللغة الانكليزية واختبارات بيرسون وتوفل التابع لرئاسة جامعة بابل وللمرة الأولى اختبار الـ( password) وحصول الجامعة على موافقة المجلس الثقافي البريطاني لافتتاح مركز اختبار الايلتس العالمي.

 2ـ حصلت المجلة العراقية للهندسة الميكانيكية وهندسة المواد التي تصدر عن كلية الهندسة على عضوية منظمة DOAJ الخاصة بنشر المجلات مجانية الوصول Directory of Open Access Journals

3ـ أحرزت جامعة بابل المركز الأول على الجامعات العراقية في مهرجان الفنون التشكيلية والخط العربي الذي أقامه قسم النشاطات الطلابية بوزارة التعليم العالي.

                              

4ـ أحرزت جامعة بابل الجائزة الأولى في المهرجان السنوي الثاني للبوستر والتصوير الفوتوغرافي الذي أقامه قسم النشاطات الطلابية بوزارة التعليم العالي.

5ـ حصلت جامعة بابل على (13) جائزة بمسابقة يوم العلم التي اقامتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقدمت إلى المركز الثاني ضمن جائزة الجامعة المتميزة التي حققت أكثر إنجازات.

6ـ احتفلت جامعة بابل بتخريج اكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة للدراستين الأولية الصباحية والمسائية /الدورة (24) (دورة التحرير والبناء) للعام الدراسي 2016 ـ 2017 .

7ـ جامعة أكسفورد البريطانية تختار مساعد رئيس جامعة بابل للشؤون الادارية الدكتور احمد خليل الحسيني ضمن أفضل (240) شخصية اقتصادية عالمية.

         
                  

8ـ جامعة بابل توزع ست وجبات من المساعدات العينية والمالية على عوائل شهداء الحشد الشعبي والجرحى الراقدين في المستشفيات وإرسالها عددا من قوافل الدعم اللوجستي إلى قواطع العمليات.

9ـ جامعة بابل تفتتح معرض الوظائف السنوي الثالث لتشغيل الخريجين.

10ـ جامعة بابل تفتتح أعمال التنقيب في موقع دلبات الأثري المخصص لتدريب طلبة قسم الاثار.

11ـ جامعة بابل تحتفل بالذكرى السادسة والعشرين لتأسيسها.

                               

12ـ جامعة بابل تحصل على المرتبة الاولى عراقيا في التقييم الوزاري لأقسام النشاطات الطلابية الرياضية والفنية والكشفية.

13ـ كلية الطب في جامعة بابل تحقق نسب نجاح عالية بلغت 96 بالمائة للمرحلة السادسة و81 بالمائة للمرحلة الخامسة و87 بالمائة للمرحلة الرابعة و83 بالمائة للمرحلة الثالثة و90 بالمائة للمرحلة الثانية و92 بالمائة للمرحلة الأولى.

14ـ جامعة بابل تتفق مع هيئة استثمار بابل على اقامة عدد من المشاريع الاستثمارية.

15ـ جامعة بابل تحصل على الجائزة الثانية في مسابقة مهرجان النصر للفيلم الوثائقي الأول الذي أقامته قناة الجامعية الفضائية التابعة إلى وزارة التعليم العالي.

16ـ قبول (103) طالب وطالبة في الدراسات العليا على مستوى الماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي وتنفيذ الجامعة لاتفاقية مبرمة مع وزارة الداخلية الخاصة لحجز مقاعد دراسية على مستوى الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي.

17ـ طلبة جامعة بابل الذين ابتعثتهم الجامعة ضمن برنامج التوأمة إلى الجامعات البريطانية يحققون تفوقا ملحوظا على اقرانهم من بقية الدول.



عادل محمد