تدريسي في قسم السيراميك يحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة امريكية
 التاريخ :  26/12/2017 09:51:43  , تصنيف الخبـر  كلية هندسة المواد
Share |

 كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز  
 عدد المشاهدات  456

تدريسي في قسم السيراميك يحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة امريكية
 
حصل الدكتور نوفل زهير وهيب التدريسي في كلية هندسة المواد قسم هندسة السيراميك ومواد البناء على شهادة الدكتوراه مؤخراً من جامعة روتكرز – نيوجيرسي في الولايات المتحدة الامريكية وهي من الجامعات العريقة تأسست سنة 1766 وتعتبر اكبر مؤسسة تعليم عالي في ولاية نيوجيرسي.
اوضح الدكتور نوفل ان اطروحة الدكتوراه تضمنت البحث الموسوم:
"دراسة خواص البوليمرات المقواة بأنابيب الكاربون النانوية وتأثير المعاملة الحرارية للبوليمرات"

يتناول البحث امكانية استخدام انابيب الكاربون النانوية في تقوية بوليمر النايلون 6,6  باستخدام جهاز القص الحراري الفائق حيث وجد ان الجهاز له امكانية خلق عيوب مقصودة على سطح الانابيب النانوية واستغلالها لإيجاد تآصر بين المادة البوليمرية الاساس ومادة التقوية.
تم الحصول على نتائج مشجعة لاستخدام المادة المتراكبة كدروع واقية في التطبيقات العسكرية والواح مقاومة للصدمة في وسائط النقل المختلفة.

كما تم الحجز لاصدار براءة اختراع من خلال مكتب تسجيل براءات الاختراع الامريكية لتسليط الضوء على الميكانيكية المستخدمة لخلق التآصر بالاضافة الى تصميم وحدة الخلط الحراري الفائق.

واشار ايضاً الى ان الاطروحة تتناول في بابها الثاني بحث يعد الاول من نوعه في امكانية معاملة البوليمرات حرارياً في درجات حرارة قريبة او اعلى من درجة حرارة الانصهار لغرض تعديل بنيتها البلورية للحصول على خواص ميكانيكية افضل حيث عُد هذا الجزء من الاطروحة بمثابة بوابة لعالم المعاملة الحرارية للبوليمرات والمواد المركبة ذات الاساس البوليمري في درجات حرارة عالية (غير تقليدية).